الإعلانات

الفرق بين (إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاء سَبِيلاً (22) النساء) (إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً (32) الإسراء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

zizo morocco
zizo morocco

ذكر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 15
تقييم العضو : 0
تاريخ الميلاد : 16/03/1990
العمـر : 29

مُساهمةzizo morocco في الأحد فبراير 02, 2014 7:47 pm

الفرق بين (إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاء سَبِيلاً (22) النساء) (إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً (32) الإسراء)

قال تعالى (وَلاَ تَنكِحُواْ مَا نَكَحَ آبَاؤُكُم مِّنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاء سَبِيلاً (22) النساء) وفي الإسراء قال (وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً (32)) ما دلالة زيادة (مقتاً) في آية النساء؟ وما معنى المقت؟ كلمة المقت الإنقاص والتحقير وجاءت الكلمة مناسبة تماماً لموضعها فمن نكح امرأة أبيه فقد أتى بشيء ناقص قبيح مستقبح فجاءت كلمة (مقتاً) في مكانها مناسبة لما فعل. تتساوى فعلة هذا مع من ارتكب الزنا وقد حكم الله على الزنا في سورة الإسراء بأنه فاحشة وبأنه ساء سبيلا، هذا يتساوى مع هذا ولكن من نكح امرأة أبيه فإنه يكون قد زاد زياده تنقصه وتجعله يستحق المقت فجاءت الزيادة لزيادة الفجور. الرسول صلى الله عليه وسلم سُئل أيّ الذنوب أعظم " قلت: يا رسول الله، أي الذنب أعظم؟ قال: (أن تجعل لله نِدّاً وهو خلقك) قلت: ثم أيّ؟ قال: (أن تقتل ولدك من أجل أن يَطْعَمَ معك). قلت: ثم أيّ؟ قال: ( أن تُزاني حليلة جارك) الراوي: عبد الله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6811" بل إنه ذمّ من يزاني حليلة جاره بقوله لأن يزاني أحدكم عشر نساء خيرٌ له من أن يزاني حليلة جاره ذلك لأن حق الجار أكبر وأعظم فمن زنا بامرأة جاره أسوأ وأحقر ممن زنى بامرأة أجنبية وكلاهما مذنب. الفرق بين (إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاء سَبِيلاً (22) النساء) (إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً (32) الإسراء)
Ŧђε|ĞèŋéяλL
Ŧђε|ĞèŋéяλL
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
ذكر
عدد المساهمات : 159
نقاط : 179
تقييم العضو : 0
تاريخ الميلاد : 13/11/1989
العمـر : 29

مُساهمةŦђε|ĞèŋéяλL في الأحد فبراير 02, 2014 9:12 pm

جزاك الله كل خير

بإنتظار جديدك :)
الدغف
الدغف

ذكر
عدد المساهمات : 196
نقاط : 196
تقييم العضو : 0

مُساهمةالدغف في الإثنين فبراير 03, 2014 10:45 am

موضوع رائع بوركت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى