كيفية إنشاء حملة Google AdWords الأولى الخاصة بك؟
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
- cloudwings
- عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
تقييم العضو : 0
تاريخ الميلاد : 27/10/1985
العمـر : 38
أكثر محرك بحث استخداماُ فالعالم حيث يومياُ يتم إنشاء 2 مليار عملية بحث باستخدامه . لذلك، فإن استخدام خدمات الإعلان التابعة لجوجل لها قابلية أكبر على جذب الزوار لموقعك Google يعد
. Google adwords يمكنك تخصيص مبلغ معين لدعم موقعك باستخدام الخدمات الإعلانية المدفوعة. في هذه التدوينة سنستعرض كيف يمكن إنشاء حملة إعلانية باستخدام
الخطوة الأولى – تكوين قائمتك الخاصة من الكلمات الدلالية
قبل أن تبدأ في التعامل مع هذه الخدمة عليك أن تحدد قائمة الكلمات المفتاحية أو الدلالية المرتبطة بموقعك حتى تساعدك على الاستفادة من الحملة الإعلانية بأقصى ما يمكن. فكر بالكلمات التي يمكن أن يستخدمها من تستهدفهم كزبائنك المحتملين. على سبيل المثال ، إذا كان موقعك يبيع الكاميرات الرقمية و التي يبحث عنها الزبائن بكتابة كاميرات إحترافية فإن استخدامك لمصطلح كاميرات رقمية في حملتك الدعاية سيكون بلا فائدة لأن الزبائن لا يستخدمون مثل هذا المصطلح عند البحث و بالتالي لن تظهر إعلاناتك كنتيجة بحث.
فهم الفرق بين الكلمات المفتاحية العامة و تلك المحددة
استخدام الكلمات الدلالية يعتمد على هدف الشركة أو الموقع، يمكن أن تكون الكلمات الدلالية ذات المعنى العام كافية لاستدراج الزبائن إلى الموقع أو أن تكون هناك كلمات دلالية محددة مطلوبة لجذب الزبائن. إذا كان موقعك يبيع نوع معين من الكاميرات عليك أن تستخدم الكلمات الدلالية المتداولة بين المستخدمين في إعلانك حتى تضمن أكبر عدد ممكن من المشترين.
فكر بالموضوع، إذا كنت متخصصاُ في بيع الكاميرات المدمجة و استخدمت كلمة عامة للإشارة إليهم مثل ” كاميرا” فإنك ستستقطب من يبحثون عن مختلف أنواع الكاميرات ولكنك تستطيع توفير تلك المدمجة منها فقط! الأشخاص الذين سيضغطون على إعلانك سيستهلكون ميزانية الإعلان بلا طائل لأنهم ليسوا من ضمن شريحة الزبائن المستهدفة. بالإضافة لذلك يمكنك إضافة قائمة من الكلمات السلبية حتى تمنع إعلانك من الظهور عندما يستخدمها أحدهم في البحث.
اختيار الكلمات الدلالية حسب الموقع الجغرافي
.Google adwords إذا كان موقعك يستهدف المشترين في نطاق أقليمي معين عليك أن تستخدم أكثر الكلمات المتعلقة بالموضوع والتي يتم البحث عنها في تلك المنطقة لتكوين إعلانك باستخدام
على سبيل المثال إذا كنت تستهدف المشترين في المملكة العربية السعودية فإن استقبالك لعملاء من مصر مثلاً لن يعود عليك بأي فائدة، لذلك و لكي تتجنب ضغطات الزوار على إعلانك من مصر و بالتالي توفر المال عليك استخدام كلمات دلالية مرتبطة بالموقع مثلاُ : كاميرات رقمية للتوصيل داخل المملكة العربية السعودية. ب
Google adwords استخدام أداة الكلمات الدلالية في
. Google adwords إذا كانت عملية تحديد الكلمات الدلالية الأنسب لمجال عملك عملية صعبة عليك فبإمكانك استخدام أداة الكلمات الدلالية التي يوفرها
ستساعدك هذه الأداة على تحديد أنسب الكلمات حيث يمكنك معرفة مدى شعبية كل كلمة و كم تكلفة استخدامها في إعلان .
يمكنك كتابة مجموعة الكلمات المرتبطة بمجال عملك حتى تحصل على مجموعة من الخيارات و الأفكار الإضافية.
بمجرد أن تضغط على خيار البحث ، ستزودك جوجل بمجموعة من الأفكار و الكلمات ذات العلاقة مع مدى استخدامها و سعر كلٍ منها.
يظهر العمود الأول إلى اليسار في الصورة أعلاه مجموعة الكلمات الممكن استخدامها. في العمود الثاني تظهر مدى شعبية كل كلمة .العمودين الثالث و الرابع يظهران عدد مرات البحث عن كل كلمه عالمياً و محلياً في كل شهر أما العمود الأخير فيظهر سعر استخدام كل كلمة.
ترتبط نتائج البحث المحلية بمنطقتك و باللغة التي تستخدمها. بالنسبة للسعر المعروض فهو يعبر عن السعر مقابل كل ضغطة. كلما كانت الكلمات المستخدمة فالإعلان ذات شعبية عالية كلما زاد عدد زوارك.
تضمين الكلمات الدلالية السلبية
كما تم ذكره آنفاُ فإن الكلمات السلبية هي تلك التي لا تريد أن يظهر إعلانك في نتائج البحث لمن يستخدمها. بذلك يمكنك تجنب ظهور إعلانك لغير الفئة المستخدمة مما يوفر عليك المال و الوقت على المستخدمين.
Traffic Estimater Tool استخدام أداة تقدير كثافة الزوار
بمجرد أن تقرر ما هي الكلمات المفتاحية التي عليك استخدامها في إعلانك، ستساعدك هذه الأداة على تقييم عدد الزوار المحتملين الذين سيقوم الإعلان باستقدامهم و التكلفة المتوسطة لكل ضغطة على الإعلان.
بعد أن تضغط على خيار هذه الأداة أطبع الكلمات الدلالية التي تود استخدامها.
لن تتمكن من الحصول على أية معلومات قبل أن تدخل الميزانية اليومية و أكبر سعر لك ضغطة على الإعلان. بالرغم من ذلك يمكنك أن تقدر الميزانية المطلوبة المناسبة لحملتك الإعلانية و المتوافقة مع عدد الزوار الذي تريد أن تجتذبه إلى موقعك. يجب أن تراقب مبيعاتك من زوار الموقع عبر الإعلان فمثلاً إذا كنت تحصل على 50$ من سلعة معينة و معدل البيع هو سلعة واحدة لكل ضغطة على الإعلان من أصل 50 ضغطة فعليك أن تبقي سعر الإعلان ضمن حدود 1$ حتى تبقي على أرباحك. يظهر الشكل البياني في الصورة أدناه معدل الضغط على الإعلان مع كل سعر. بملاحظة الشكل البياني و تغير ميزانيتك يمكنك استنباط السعر الملائم لحملتك الإعلانية.
بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن ترى أين يظهر إعلانك في نتائج البحث. مثلاُ الأرقام من 1-8 تعني أن الإعلان سيظهر على الصفحة الأولى. للبقاء ضمن نتائج البحث الأولى عليك رفع سعر تأجير الإعلان .
بعد أن تحدد الكلمات الدلالية التي ستحتاج إليها، حان الوقت لإنشاء حملتك الدعائية.
Google adwords إنشاء حملة إعلانية باستخدام
يمكنك استخدام حملات إعلانية متعددة حيث أن كل حملة لها مجموعة من الإعلانات. كل مجموعة من الإعلانات تتكون من عدد الكلمات الدلالية المرتبطة بموضوع مشترك و يمكن أن تتضمن العدد الذي تريده من الإعلانات.
الإعدادات
Create your first campaign اضغط على .....
نظرا لصعوبة عرض كافة صور الشرح هنا .. لانها كثيرة جداا ولخطوات متتاليه
فيرجى متابعة الموضوع من المصدر الاساسى هنا :
مواضيع مماثلة
للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل
يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى